مليشيا الحوثي تعتدي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على قرية «بيت صايل» في عمران

 

اندلعت اشتباكات مسلحة بمديرية ريدة في محافظة عمران، مساء السبت 15 أكتوبر 2022، بين مليشيا الحوثي وقبائل «بيت صائل» بمنطقة «غولة عجيب».

وقالت مصادر محلية، إن حملة عسكرية من عدة اطقم ومدرعات قامت، مساء السبت، بتطويق قرية “بيت صايل” ومباشرة إطلاق النار من مختلف الأسلحة الخفيفة والرشاشة على منازل المواطنين في القرية مما اضطر اهالي” بيت صايل” للرد على مصادر النيران، وتوسعت الاشتباكات بعد إحراق القبائل عدد من الأطقم.

وأشارت المصادر الى أن المليشيا استخدمت مدفعية الهاون في المواجهات التي استمرت الى منتصف الليل قبل أن تتدخل وساطات قبلية أوقفت المواجهات مؤقتاً، وفقًا لما نقله موقع المصدر أونلاين.

وأوضحت المصادر أن سبب اندلاع الاشتباكات مشكلة على أرض حصلت قبل ما يقارب شهر بين أولاد الشيخ القبلي “محسن صالح صايل”، واحد قيادات الحوثة في المنطقة ليعود القيادي الحوثي ومعه عدد من الأطقم مساء السبت ويباشر القرية بإطلاق نار والدخول في اشتباكات.

وتعمد المليشيا لتسليط نافذين مرتبطين بها ومشرفين للسطو على أراضي يملكها قبائل ومشائخ ممن تعاونوا معهم في محافظة عمران كان آخرها الاعتداء على أرضية للشيخ علي حميد جليدان.

زر الذهاب إلى الأعلى