تصعيد عسكري حوثي متواصل في تعز.. ودفاع شبوة تكسر هجمات للمليشيا في بيحان

تواصل مليشيا الحوثي تصعيدها العسكري في عدد من جبهات القتال، وسط استمرار تعثر جهود تمديد الهدنة التي انقضت في الثاني من اكتوبر 2022، وعرقلة المليشيا الجهود الأممية والدولية برفض المقترح الأممي لتمديد موسع لها.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن مليشيا الحوثي استهدفت، بالطيران المسيّر، الخميس 13 أكتوبر 2022، مواقع القوات الحكومية، والقرى السكنية في محيط جبل هان غربي المدينة.

وأوضح، أن المليشيا شنت هجمات على مواقع القوات الحكومية في منطقة الكريفات شرقي المدينة، تسببت بمقتل جندي.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية، استهدفت أيضا بالقصف المدفعي مواقع القوات الحكومية في مقبنة بالريف الغربي للمحافظة، وعدد من الجبهات المحيطة بمدينة تعز.

وكانت مليشيا الحوثي شنت هجمات مكثفة، أمس الأول، على مواقع القوات الحكومية شمالي غربي مدينة تعز المحاصرة للعام الثامن على التوالي، في إطار التصعيد العسكري الحوثي، أحبطت مساء الأربعاء، قوات من العمالقة ودفاع شبوة هجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في منطقة “القنذع” في مديرية بيحان. إلى الشمال الغربي من محافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية، إن وحدات مشتركة من ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة تمكنت من كسر هجمات المليشيا. كما دمرت تعزيزات حوثية كانت قادمة من محافظة البيضاء باتجاه شبوة.
كما ذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي كانت قد استقدمت تعزيزات إلى المناطق الفاصلة بين محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرتها ومديرية بيحان المحررة بمحافظة شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى