أزمة حادة في الغاز المنزلي بصنعاء رغم دخوله بكثافة عبر موانئ الحديدة

تفاقمت أزمة انعدام الغاز المنزلي في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية ولا مؤشرات لانفراجها، بالرغم من دخول الوقود بمختلف أنواعه بشكل مكثف خلال الفترة الماضية عبر موانئ الحديدة.

قال سكان محليون بصنعاء، إن العديد من حارات وأحياء صنعاء تشهد أزمة خانقة في الغاز المنزلي، في وقتٍ تزدهر فيه السوق السوداء وبأسعار خيالية، وفقًا لما أوردته وكالة خبر للأنباء.

ولفتوا أن أسطوانة الغاز المنزلي بسعرها الجديد الذي فرضته المليشيا 9 آلاف ريال غير متوفرة، فيما وصل سعرها إلى 14 ألف ريال في الأسواق السوداء التابعة لقيادات حوثية نافذة.

ويشكو سكان صنعاء من صعوبة الحصول على أسطوانات الغاز المنزلي؛ نتيجة استمرار “الميليشيات بالتحكم بتوزيع الأسطوانات عبر عقال الحارات الموالين لها، وحرمانهم من حصتهم والتعامل بشكل عنصري سلالي ومحسوبية”.

واتهم مواطنون قيادات ميليشيا الحوثي بالتلاعب بحصصهم من مادة الغاز، واحتكارها لبيعها في السوق السوداء بأسعار خيالية.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة المعترف بها دولياً بأن أسطوانة الغاز تصل إلى صنعاء بسعر 1700 ريال.

وفي السياق، أكدت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي الإرهابية تواصل احتجاز العشرات من ناقلات الغاز في منطقة الصباحة بوابة صنعاء الغربية.

وتتعمد ميليشيا الحوثي افتعال الأزمات المتتالية في الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، في الوقت الذي يعاني فيه غالبية المواطنين في صنعاء من أوضاع اقتصادية صعبة، جراء نهبها المرتبات وارتفاع أسعار المواد الغذائية والدواء بشكل غير مسبوق.

زر الذهاب إلى الأعلى