وكالة سبأ تجتز فقرتين من حديث الرئيس العليمي أمام جامعة الدول العربية

اجتزت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، كلام رئيس مجلس القيادة الرئاسي في البلاد، فيما يخص إحباطه من إمكانية التوصل إلى سلام دائم مع جماعة إرهابية كرست جهودها ومنابرها للتعبئة والموت وليس للحياة”.

وتجاهلت الوكالة أيضًا إشارة “العليمي” إلى حديثه عن فشل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الذي زار صنعاء قبل يومين في إقناع قادة الحوثيين بتنفيذ تعهداتهم بفك الحصار عن تعز والمحافظات الأخرى.

ولم تشير وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى ذلك الخبر من قريب أو بعيد، بينما أفردته وسائل إعلام عربية واسعة، وتركيزها على ذلك.

وتسائل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تلك الأسباب المبهمة، فيما طالب آخرون بإجراء تحقيق شفاف لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اجتزاء تلك الفقرتين.

وعبّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، في كلمة ألقاها أمام الجامعة العربية، اليوم الأحد، عن أمله في مبادرة من الجامعة للترتيب لاجتماع عربي ودولي لإعادة إعمار اليمن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية ومجلس التعاون الخليجي.

وقال العليمي إنه يتطلع لدور فاعل للجامعة العربية من أجل فتح معابر تعز والمدن الأخرى وإنقاذ الناقلة صافر من الانهيار.

كما أشار إلى حالة من الإحباط من إمكانية تحقيق السلام مع “جماعة إرهابية كرست جهودها ومنابرها للتعبئة والموت وليس للحياة”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن الحكومة أوفت بوعودها في تسيير الرحلات التجارية بين صنعاء وعمان والقاهرة “في حين لا تزال بالكامل طرق تعز والمحافظات الأخرى تحت الحصار الحوثي”.

وأوضح أنه في الشهر الأول للهدنة دخلت كافة سفن الوقود عبر ميناء الحديدة دون وفاء الحوثيين ببند إيداع المرتبات وتسليمها وصرفها في مناطق سيطرة الميليشيا.

وأشار إلى أن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، زار صنعاء قبل يومين ولم يستطع إقناع قادة الحوثيين بتنفيذ تعهداتهم بفك الحصار عن تعز والمحافظات الأخرى، لكن وكالة الأنباء اليمنية لم تشر إلى ذلك

زر الذهاب إلى الأعلى