بسبب التصعيد العسكري للمليشيا.. استشهاد جنديين من القوات المشتركة بنيرات المليشيا الحوثية

استشهد، الاربعاء 11 مايو 2022 اثنان من أفراد القوات المشتركة متأثرين بإصابتيهما جراء خروقات مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، للهدنة الأممية.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن الجندي صفوان محمد عايش معافى، والجندي يوسف عبده قاسم باقي، ارتقيا شهيدين متأثرين بإصابتيهما برصاص قناصة مليشيات الحوثي جنوب الجراحي محور حيس.

وارتكبت مليشيات الحوثي أكثر من 32 خرقاً للهدنة في جبهات الساحل الغربي خلال 24 ساعة (06:00 مساء الثلاثاء- 06:00 مساء الأربعاء) منها 21 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة و11 خرقاً في محور البرح غربي تعز، وفقاً لذات المصدر.

إعلان عن هدنة أممية
والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى