تصاعد الرفض القبلي للمليشيا.. هلاك قيادي حوثي وثلاثة من مرافقيه في كمين بالجوف

قتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه، يوم الجمعة 29 أبريل 2022، في كمين محكم نصبه مسلحون قبليون بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين من قبائل “بني نوف” استهدفوا طقماً يحمل مشرفاً حوثياً مع مرافقيه شرق مدينة الحزم في محافظة الجوف،ما أسفر عن مقتل المشرف وثلاثة آخرين فضلاً عن إصابة اثنين بجروح خطيرة.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل المصابين والقتلى إلى مستشفى الحزم في مركز محافظة الجوف، في حين لازال التوتر مستمراً بين عناصر الميليشيا والمسلحين القبليين.

ومنتصف الشهر الجاري أقدمت عناصر ميليشيا الحوثي على قتل مواطن وإصابة اثنين آخرين ينتمون إلى قبيلة “بني نوف”، الأمر الذي أدى إلى تصاعد التوتر بين أبناء القبيلة والميليشيا.

ويوم الإثنين 25 أبريل 2022، قالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي، استحدثت نقاط تفتيش في الطريق الصحراوي، وأصدرت تعميماً يقضي بقتل أي فرد من قبيلة بني نوف، ومارست العديد من الانتهاكات بحق المواطنين، ما أدى الى عودة التوتر واندلاع اشتباكات استمرت لساعات، وأسفرت عن سقوط خمسة قتلى من عناصر الميليشيا، وقتيل واحد من القبائل وعدد آخر من الجرحى.

وبلغ عدد القتلى الحوثيين خلال أقل من أسبوع تسعة عناصر، حسب المصادر، فيما لم تنشر وسائل الميليشيا أي أخبار حول الاشتباكات المتقطعة بين عناصرها ومسلحي القبائل طوال الأيام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى