إحباط محاولات تسلل لمجاميع حوثية جنوبي مأرب

أحبطت القوات الحكومية والقبائل في محافظة مأرب (شمال شرق)، الأربعاء 27 أبريل 2022، محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة في أوقات متفرقة باتجاه مواقع عسكرية جنوبي مأرب.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، أن المليشيا الحوثية استمرت في استهداف مواقع القوات الحكومية والقبائل في جبهات مأرب بالمدفعية والعيارات المختلفة طوال الساعات الماضية.

وبينت، أن المليشيا الحوثية ضاعفت عمليات استحداث مواقع وخنادق باستخدام آليات شق الطرقات جنوب وغرب مأرب، واستمرت في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد إلى جبهات المحافظة.

والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى