الإعلام العسكري: خروقات حوثية صارخة في اليوم ال 12 للهدنة بجبهات الساحل الغربي

أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي كثفت من خروقاتها في اليوم ال 12 للهدنة بجبهات الساحل الغربي وصولا إلى محاولات فاشلة لاختراق خطوط التماس.

وأوضح أن مليشيا الحوثي حاولت الخميس 14 إبريل 2022، استغلال التزام القوات المشتركة بالهدنة ودفعت العشرات من عناصرها لاختراق خطوط التماس في محور حيس مسنودين بغطاء ناري مكثف من مختلف الأسلحة الرشاشة ولكن دون جدوى.

مؤكدا أن محاولة المليشيات الحوثية التابعة لإيران انتهت بالفشل الذريع أمام يقضة وصلابة القوات المشتركة.

ولفت أن خروقات مليشيات الحوثي تواصلت على مدار ساعات الخميس وشملت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 ومعدلات الشيكي والبيكا صوب مواقع عسكرية في محور حيس جنوب الحديدة ومحور البرح غرب تعز.

كما واصلت مليشيات الحوثي قصفها الممنهج للقرى المحررة حديثا في محور حيس والنازحين في وادي الحناية غرب تعز بمختلف الأسلحة الرشاشة.

والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى