قوات الحزام الأمني في عدن تعلن ضبط عناصر إرهابية مرتبطة بمليشيا الحوثي

أعلنت قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء 12 أبريل 2022، ضبط 5 عناصر ضمن خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال بلاغ عملياتي، إن “قوات الحزام الأمني تلقت معلومات استخبارتية عن وجود تنسيق بين خلية إرهابية تابعة لمليشيا وتنظيم القاعدة الإرهابي للقيام بأعمال عدائية وإرهابية من اغتيالات وتفجيرات بالعاصمة عدن بزعامة الإرهابيين (أ.ف) و (ح.س)”.

وأضاف البلاغ، أن “قوات القطاع الشرقي تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي (ح.س) على متن مركبة مدنية في منطقة الكراع بمديرية دار سعد وبرفقته أربعة مشتبهين وهم (و.م.ع) و (ح.م.ش) و (م.ن.س) و(ع.س.س)”.

وذكر البلاغ، أنه جرى بعد ذلك تحويلهم إلى مقر قيادة الحزام الأمني في للتحقيق معهم, ومن ثم تم تسليمهم إلى الجهات المختصة.

وأفاد مصدر أمني، أن من ضمن المضبوطين، “حبيب السامعي”، المطلوب أمنيا والمتهم بقضايا اغتيالات وقتل في محافظة تعز، وفقًا لما نقلته صحيفة الشارع.

وأوضح المصدر، مشترطا عدم ذكر اسمه، أن السامعي وبدعم وحماية من قيادات عسكرية ومدنية في حزب الإصلاح، قاد هجمات ضد نقاط تابعة للواء 35 مدرع وقتل عدد من أفراد اللواء خلال العامين الماضيين.

كما أشار المصدر، إلى أن حبيب السامعي يقود عصابة خارجة عن القانون تقوم بأعمال إرهابية في مناطق الحجرية. كما استهدف وأفراد عصابته عددا من قيادات وضباط اللواء 35 مدرع.

وذكر المصدر، أن قيادة اللواء 35 مدرع أخرجت مؤخرا حملات أمنية للقبض على السامعي. غير أنه كان أحيانا يلوذ بالفرار إلى مناطق خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في مديرية سامع.

زر الذهاب إلى الأعلى