«الإرهابية» تلوح بإلغاء التعليم الأساسي وإستبداله بمقررات طائفية

بدأ قادة بارزون في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التهيئة لتوجه حوثي قادم يهدف إلى إلغاء نظام التعليم الأساسي واستبداله بنظام خاص لتدريس مناهج طائفية للأطفال.

وجاءت الدعوة من القيادي محمد علي الحوثي، الخميس 8 أبريل 2022، من خلال سلسلة تغريدات على تويتر دعا خلالها إلى إلغاء المناهج الدراسية للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي، والاكتفاء فقط بتدريس القرآن الكريم.

ولا يلتزم الحوثي بتعاليم القرآن الكريم، وقاموا بتحريف آيات قرآنية وأحاديث نبوية، تكرس الطائفية الإثناعشرية، وهو ما يسعون لتلغيم الجيل القادم بمفاهيم الولاية والمذهب الشيعي، تحت ذريعة تعليم القرآن الكريم.

ودعا الحوثي جماعته “إلى إصدار قرار قراءة القرآن الكريم فقط ابتداء من السنة الدراسية القادمة، بمعدل خمس آيات يوميًا، من الصف الأول إلى الصف الرابع”.

ويزعم القيادي الحوثي أن الهدف من وراء هذا المشروع هو “قراءة القرآن وإلغاء جميع المقررات الأخرى في هذه الصفوف”؛ لكن مصادر متطابقة أشارت إلى أن المليشيا الإرهابية تهدف إلى تكريس مشروعها الطائفي بهذه الطريقة.

ودائما ما استهدفت المليشيا الحوثية الإرهابية جيل الأطفال طائفيا، لترويضه على الانخراط في مشروعها المتطرف وتحويل الاطفال إلى قنابل موقوتة يسهل عليها استعمالهم في أي أنشطة مزعزعة.

زر الذهاب إلى الأعلى