اشتباكات بين قيادي حوثي من صعدة وآخر من عمران على خلافات تقاسم الجبايات

شهدت مدينة ريدة في محافظة عمران (شمال اليمن)، اشتباكات مسلحة بين قيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية على خلفية فرض جبايات على سكان المدينة.

وقالت مصادر مطلعة، إن الاشتباكات اندلعت بين القيادي الحوثي من عمران الشيخ القبلي أحمد ناجي عياش والقيادي الحوثي من صعدة أبو جعفر عقب محاولة الأخير فرض إتاوات باهظة على التجار في أسواق ريدة وانتزاعها بالقوة.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي أحمد عياش حشد مسلحيه وخاض اشتباكات ضد مشرف المليشيا الإرهابية في ريدة أبو جعفر وتمكن من طرده.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا دعمت القيادي المنحدر من صعدة أبو جعفر بعناصرها المتواجدين بمركز محافظة عمران واعتقلوا الشيخ عياش الذي سهل دخول المليشيا إلى المحافظة إبان انقلابها نهاية العام 2014.

وحسب المصادر، فإن قبائل ريدة وعيال سريح والجبل احتشدت للإفراج عن شيخها المعتقل، ما دفع مليشيا الحوثي إلى إرسال القيادي أبو علي الحاكم للإفراج عن عياش وتحكيمه لتهدئة الصراعات بين المجاميع الحوثية التي بدأت توظف البعد القبلي في صراعاتها.

وخلال الأيام الأخيرة، أشعلت الجبايات خلافات واسعة بين قيادات مليشيا الحوثي وصلت بعضها إلى الاشتباكات ومحاصرة مقرات أمنية، أبرزها قيادات تنتمي إلى محافظة صعدة معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى