وول ستريت جورنال عن مسئول سعودي: إذا سيطر الحوثي على مأرب سوف نخسر الحرب ونفقد الأمن والاستقرار

قال مسئولون سعوديون، إن سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، سيكون بمثابة خسارة السعودية والشعب اليمني الحرب مع إيران.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن المسئول السعودية، أن الهدف الرئيسي من الضربات الجوية، هو دفع الحوثيين إلى الوراء وإلحاق الأذى بهم بما يكفي لدرجة أنهم يشعرون بأنهم مضطرون للتفاوض على إنهاء الحرب.

قال مسؤول سعودي كبير: “إذا سيطروا على مأرب ، فسوف نخسر الحرب ونفقد الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد: “إذا استولى الحوثيون على مأرب، فسيمنحهم ذلك سيطرة فعالة على شمال اليمن بالكامل، إلى جانب أموال النفط التي يمكنهم استخدامها لمواصلة تمويل معركتهم”.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، فإن التحالف العربي، نفذ ما يقرب من 700 غارة جوية في فبراير ، وفقا لمشروع بيانات اليمن ، وهي منظمة غير ربحية تتابع الحرب في اليمن. وهذا سيجعلها أشد فترة قصف منذ 2018.

في الأشهر الأربعة الماضية ، قُتل أو جُرح أكثر من 1500 مدني يمني ، ارتفاعًا من 823 في الأشهر الأربعة السابقة، وفقًا لمشروع مراقبة التأثير المدني، الذي يجمع معلومات عن الحرب للأمم المتحدة.

وحثت الولايات المتحدة والأمم المتحدة المملكة العربية السعودية على تخفيف الضربات الجوية. لكن المسؤولين في الرياض واليمن يقولون إنهم يعتزمون ضرب الحوثيين بشكل أقوى.

وقال الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب “علينا مواصلة القتال” مؤكدًا أن “هذا هو المسار الصحيح، وهو مجرد البداية”.، وفقًا لما نقلته الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى