«الإرهابية» تستهدف مستشفى في مديرية نعمان بقذيفتين صاروخيتين

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، في وقت متأخر من مساء الجمعة، بقصف صاروخي مستشفى في مديرية نعمان، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال الدكتور عبدالله مبارك علي الشني، مدير مستشفى الساحة الريفي، الواقع في عزلة اللخف، في بلاغ صحفي، بأن المليشيا الحوثية المتمركزة في نقيل القنذع، أطلقت قذيفتين صاروخيتين مستهدفةً المستشفى، أثناء اكتظاظه بالمرضى.

وأشار الدكتور الشني، إلى أن قذائف المليشيا سقطت في سور المستشفى الداخلي، مما أدى إلى أضرار مادية كبيرة فيه، متسببة بحالة من الرعب والخوف والفزع لدى الكادر والمرضى المتواجدين.

ولفت إلى أنهم اضطروا لإخلاء المستشفى من الموظفين والمرضى، محملاً المليشيا الإرهابية المسؤولية الكاملة عن استهداف منشأة خدمية بعيدة عن أي موقع عسكري.

واستنكر عملية الاستهداف الإرهابية للمستشفى من قبل المليشيا الحوثية، والتي تعد عملية الاستهداف الرابعة خلال نحو شهر، معتبرًا ذلك خرقًا لقوانين وأعراف الحرب التي تعد استهداف المنشأت المدنية لاسيّما الصحية جريمة حرب، وغير أخلاقية.

وأشار إلى أن المستشفى لا يوجد حوله أو بالقرب منه أي موقع عسكري حتى يتم استهدافه لأكثر من مرة من قبل المليشيا الإرهابية، التي لا تفرق بين منشأة مدنية وموقع عسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى