«الإرهابية» تعيين حارسًا قضائيا على جامعة خاصة في إب تمهيدا لمصادرتها

عينت مليشيا الحوثي الإرهابية، حارسًا قضائيًا على جامعة أهلية بمحافظة إب، “وسط البلاد” ضمن مساعيها للاستحواذ عليها، كسابقتها من المؤسسات والمنشئات الخاصة في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي، عينت الأيام الماضية حارسا قضائيا على جامعة الجزيرة بمدينة إب، في الوقت الذي تسعى لمصادرتها بشكل كلي.

وتعد جامعة الجزيرة من أهم كبريات الجامعات الخاصة بالمحافظة، وبها العديد من الأقسام التخصصية التي يدرس بها آلاف الطلاب والطالبات، وفقًا لما أورده موقع المصدر أون لاين.

وأضافت المصادر أن تعيين حارس قضائي، خطوة ضمن خطوات عدة تتخذها مليشيا الحوثي لمصادرة ممتلكات وأموال الآخرين، في الوقت الذي تهدف للسيطرة على جميع ممتلكات معارضيها في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وأفادت المصادر، أن المليشيا عينت حارسا قضائيا بعدد من المؤسسات الأخرى بالمحافظة.

وفي مطلع نوفمبر 2022، استولت مليشيا الحوثي على مستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب، بعد سنوات من ضغوطات مورست على إدارة المستشفى والمستثمرين فيه.

وعينت المليشيا آنذاك مديرا جديدا لمستشفى “أطباء المنار” يدعى “جمال الشامي” وأصدرت أوامر بمنع المدير السابق “إبراهيم محروس” من دخول المستشفى أو العودة إليه.

وسطت المليشيا خلال الأشهر الماضية، على عدد من المؤسسات والمنازل، بينها مستوصف الخنساء ومؤسسة الرائدات النسوية وجمعيات خيرية ومؤسسات خاصة أخرى بعدد من مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا منذ منتصف أكتوبر 2014م.

والاثنين 28 فبراير 2022، اعتمد مجلس الأمن الدولي، القرار رقم 2624، تحت البند السابع، بتصنيف مليشيا الحوثية، جماعة إرهابية، بعد محاولات كثيرة وتراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن تصنيفها.

كما يدرج القرار الحوثيين ككيان على قائمة عقوبات اليمن في ظل حظر السلاح، بالإضافة إلى إدانة هجمات جماعة الحوثيين الإرهابية عبر الحدود على المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومطالبة الجماعة بالوقف الفوري للأعمال العدائية.

زر الذهاب إلى الأعلى