وفاة مختطف جراء التعذيب في سجون الإخوان بمأرب

توفي مواطن في أحد سجون التجمع اليمني للإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن) بمدينة مأرب (شمال شرق)، تحت التعذيب الوحشي.

ونقلت وكالة خبر عن مصادر “وصفتا بالخاصة”، إن المختطف “عبدالله علي سعيد قران” من محافظة شبوة توفي تحت التعذيب في سجون الأمن السياسي في مأرب الخاضعة لسيطرة مسلحي حزب الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن مسلحي حزب الإصلاح قاموا باختطاف “عبدالله قران” منذ أواخر شهر أكتوبر 2021 وأخفوه قسرياً، ورفضوا إبلاغ أسرته عن مكان احتجازه أو الإفصاح عن مكان اعتقاله.

ولفتت أن المختطف تدهورت حالته الصحية جراء تفاقم حالته النفسية السيئة بسبب التعذيب الوحشي الذي تعرض له من قبل مسلحي الإصلاح.

وحصلت وكالة خبر، على مناشدة من أسرة المختطف عبدالله قران طالبت خلالها محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة التحقيق في أسباب وفاته.

ودعت منظمات حقوقية الجهات المعنية بتشكيل لجنة حقوقية لزيارة السجون الخاضعة لقيادات تابعة لحزب الإصلاح، والتي تقوم بارتكاب أبشع الجرائم بحق السجناء وتقوم بإخفائهم قسريا بدون أي أسباب أو مسوغات قانونية.

واتهمت المنظمات خلال تقارير لها قيادات حزب الإصلاح بارتكاب انتهاكات وجرائم واعتقالات تعسفية بحق العشرات من المواطنين بمحافظة مأرب بينهم مصابون بحالات نفسية.

يذكر أن مليشيا الإصلاح بمدينة مأرب صعّدت عمليات الاختطاف بحق المدنيين من الرجال والنساء، حيث يتعرضون لمعاملة سيئة وتعذيب وحشي في سجونها ما أدى إلى وفاة العديد منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى