الحوثيون يعتدون على رجل الأعمال أحمد الكبوس بصنعاء

اعتدت مجاميع حوثية مسلحة على رجل الأعمال اليمني الحاج أحمد الكبوس، بعد رفضه الإنصياع لمطالب المليشيا بدفع إتاوات مالية فرضتها عليه بدون أي مسوغ قانوني.

وقالت مصادر محلية في صنعاء، إن مجاميع حوثية مسلحة من مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة تهجمت على رجل الأعمال الكبوس، بذريعة أن لديها أوامر بحجز أملاكه وإرغامه على التخلي عن عقد إيجار لأرض من أوقاف الأمانة لازال العقد جاري فيها.

وبحسب المصادر، فإنه ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها الحاج الكبوس لاستثمار الأرض والدفاع عنها أمام عصابات نهب الأراضي والمدعين باحقيتهم فيها، إلا انه وفي النهاية يأتي مدير الاوقاف القيادي الحوثي عبدالله بن عامر بمعية مسلحين لابتزاز الكبوس والتهجم عليه واجباره على دفع مبالغ مالية باهضة أو تسليم الأرض للأوقاف تمهيدا لتسليمها لمستثمر حوثي.

وأكدت المصادر، أن القيادي الحوثي بن عامر استصدر اوامر من نيابة الأموال بحجز ممتلكات الحاج أحمد الكبوس، ونزل بمعية عدد من الأطقم العسكرية للحجز التعسفي دون وجه حق، وفقًا لما نقله موقع قناة اليمن اليوم.

وأشارت المصادر إلى انه تم التهجم على عماره مؤسسه الحاج أحمد الكبوس واولاده وحجز العماره وكذلك على بعض مخازنه، قبل الاعتداء عليه بالضرب والشتم.

وتشهد مناطق سيطرة المليشيا الحوثية عمليات نهب وسطو على ممتلكات المواطنين والتجار وابتزاز واجبارهم على دفع اتاوات وجبايات باهضة دون أي مسوغ قانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى