الحوثيون يعتدون على قضاة صنعاء وسط انهيار أمني كبير

اقدمت عصابة مسلحة حوثية بإطلاق الرصاص الحي على المجمع القضائي لمحكمة بني الحارث أثناء وصول رئيس المحكمة القاضي أحمد العودي إلى مبنى المحكمة ولاذت بالفرار..

يأتي ذلك في الوقت الذي، نفذت مجموعة أخرى تابعة للمليشيا الحوثية، اعتداء على رئيس محكمة جنوب شرق القاضي خالد الأثوري في قاعة المحكمة بصنعاء، دون أن تتحرك الأجهزة الأمنية لحماية القاضي التي شهدت الحادثة، وتم إسعافه على أثر ذلك الاعتداء الغادر وتداركه بالعلاج ..

وتتزايد الأعمال الإرهابية الممنهجة بحق أبناء الشعب اليمني، والقضاة في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة المليشيا الموالية لإيران.

وقال مراقبون، إن الهدف من تلك الاعتداءات هو تعطيل العملية القضائية برمتها، مشيرين إلى أنها أعمال مخطط لها، هوي بادرة خطيرة وتحديا صارخا  لقيادة السلطة القضائية التي يعمل الحوثيين على القضاء عليها.

ويرى الكثير من القضاة أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لا يمكن السكوت عنها ولابد من موقف حازم ورادع لضبط العصابات ومعاقبتها لتكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء أو حتى المساس بالقضاة ..

وعبر العديد من القضاة في اليمن، الذين يعانون أوضاعًا مأساوية في ظل سيطرة المليشيا الحوثية على أجزاء واسعة من البلاد، عن امتعاضهم الشديد من هذه الأفعال التي  تنتهي بمكافأة الجلاد ومعاقبة الضحية.

زر الذهاب إلى الأعلى