حملة اختطافات واسعة تشنها مليشيا الحوثي في العبدية بمأرب

أفادت مصادر محلية، في محافظة مأرب، شمالي شرقي اليمن، الأحد 30 يناير 2022، عن حملة اختطافات واسعة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، بحق أبناء مديرية العبدية.

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية شنت حملة اختطافات واسعة طالت العشرات من أبناء مديرية العبدية، وقامت بنقلهم إلى سجونها في صنعاء.

ولفتت إلى أن من بين المختطفين الأستاذ عبدالحكيم الثابتي، مدير عام مكتب التربية والتعليم سابقًا.

يذكر أن مليشيا الحوثي الإرهابية كانت قد اختطفت أكثر من 500 شخص من أبناء المديرية عندما سيطرت عليها قبل نحو ثلاثة أشهر.

وتأتي هذه التطورات بعد تلقيها هزائم كبيرة في مديرية حريب من قبل ألوية العمالقة الجنوبية، بالتزامن مع انتفاضة قبلية، ساهمت في دحر المليشيا الإرهابية الموالية لإيران.

و الثلاثاء 25 يناير 2022، أعلنت قبائل مراد كبرى قبائل مأرب، وقوفها جنب إلى جنب مع ألوية العمالقة الجنوبية، ودعتها لمواصلة عمليات تحرير أراضيها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وثمن البيان “المواقف الشجاعة العظيمة التي حققتها قوات العمالقة في تحرير مديريات شبوة ثم حريب وما قدمته من تضحيات لهذا النصر الكبير من قيادات فذة ونادرة وجنود أشاوس”.

وأشاد البيان بالمواقف التاريخية للتحالف العربي بقيادة السعودية، مندداً بالهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على الأعيان المدنية في أبوظبي وجنوب المملكة.

ودعا البيان “الجميع الى توحيد الصف والالتحام في معركة المصير المشترك لتحرير اليمن من الشرذمة الحوثية التي حولت اليمن إلى سجن كبير تمارس فيه كل صنوف الإرهاب”.

وطالب البيان، قيادة الشرعية والتحالف العربي، بـ “اتخاذ قرارات حازمة وصارمة ضد كل من تلاعب من قيادات الشرعية العسكرية والسياسية، وإقالة كل من تسبب بالانكسارات و اهدروا التضحيات الجسيمة في الأسابيع الأخيرة والأشهر الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى