انتقامًا من الثوار ضد الإمامة.. الحوثيون يغيرون اسم مدرسة «الشهيد الثلايا» بمحافظة إب

غيرت مليشيا الحوثي اسم مدرسة “الشهيد الثلايا”، في مديرية الرضمة بمحافظة إب “وسط البلاد” إلى اسم أحد قتلاها الذين سقطوا في مواجهة القوات الحكومية.

وقالت مصادر تربوية إن مليشيا الحوثي غيرت اسم مدرسة الشهيد الثلايا بقرية “الغيلي” بمديرية الرضمة، إلى اسم أحد قتلاها، وسط استياء واسع في الأوساط المحلية والتربوية بالمحافظة.

والشهيد المقدم أحمد يحيى الثلايا ثائر وقائد عسكري من أبرز الثوار اليمنيين ضد حكم الإمامة، كان قائدًا للجيش في عهد الإمام أحمد حميد الدين، قبل أن يعدم في ميدان الشهداء بتعز، عام 1955 بعد فشل محاولة قادها للانقلاب على الإمام ضمن جهود اليمنيين المستمرة للخلاص من الحكم الإمامي البائد.

ويأتي تغيير اسم المدرسة ضمن سلسلة إجراءات تتبعها المليشيا لطمس الهوية اليمنية وإزالة كل ماله علاقة بثورة الشعب ضد الإمامة، شملت تغيير أسماء مدارس وشوارع في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تحت سيطرتهم.

كما يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح المليشيا الحوثية مقبرة لقتلاها في المديرية ضمن عدد من المقابر التي افتتحتها بالمحافظة بمناسبة ما تطلق عليه أسبوع الشهيد، وهو المناسبة التي تستغلها للاحتفاء بقتلاها في مسعى لحشد المزيد من المقاتلين.

زر الذهاب إلى الأعلى