التحالف العربي: هلاك 180 عنصرًا إرهابيًا وتدمير 20 آلية في الجوف ومأرب

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة 17 ديسمبر 2021، عن تنفيذ 29 عملية جوية ضد المليشيا الحوثية في مأرب والجوف دمّرت 20 آلية وقضت على 180 عنصرا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح التحالف في إيجازه الصحفي اليومي، ونشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن العمليات دمرت أيضًا موقع لإطلاق المسيرات شمال مدينه الحزم بمحافظة الجوف، ومنصات الإطلاق واتصالات ومخازن للمسيرات.

يأتي ذلك بالتزامن مع معلومات تشير إلى أن القوات الحكومية استعادت موقع بمحيط عكدة الفياء بالمحور الرملي لجبهة البلق الشرقي جنوب مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل حررت، فجر الجمعة، 3 مواقع في منطقة الرملة جنوبي مأرب.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش كبّت المليشيا الحوثية في المعارك العنيفة، العديد من القتلى والجرحى، كما استهدف طيران التحالف ومدفعية الجيش مجاميع لمليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأمس الخميس 16 ديسمبر 2021، أعلن التحالف تنفيذ (19) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب وكالة (واس) السعودية.

وأضاف، إن “عمليات الاستهدافات دمرت (24) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (350) عنصراً إرهابياً”.

ومنذ 7 فبراير 2021، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي، وسط تحركات أممية لوقف الحرب في البلاد ورفض حوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى