يقدم إحاطته لمجلس الأمن الثلاثاء.. المبعوث الأممي يختتم زيارة إلى عُمان لبحث السلام في اليمن

اختتم المبعوث الأممي “هانس غروندبرغ”، اليوم الإثنين، زيارته إلى سلطنة عمان التقى خلالها عدد من المسؤولين العمانيين ووفد جماعة الحوثي المقيم في مسقط.

وقال الحساب الرسمي للبعثة الأممية إن هانس غرندوبرغ، زار مسقط والتقى بكبار المسؤولين العمانيين، ورئيس الوفد التفاوضي الحوثيين، إضافة إلى ممثلين سياسيين يمنيين.

وأفاد أنه ناقش سبل تهدئة العنف في اليمن وبدء حوار سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية جامعة وشاملة.

في ذات السياق، قال العضو المفاوض السابقي في المؤتمر الشعبي العام، أبو بكر القربي، إنه اتضح له بأن المبعوث الدولي بصدد إعداد مبادرة تعيد قرار إنهاء الحرب إلى أيدي اليمنيين بكافة قواه الفاعلة، دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

لكن سياسيون أخرون من مختلق المكونات اليمنية التي التقت بالمبعوث الأممي إلى اليمن، قالت إن هانز جروند بيرج لا يوجد لديه رؤية واضحة لإحلال السلام، ولا يستطيع أن يحل وقف الحرب في اليمن، مالم يكن هناك رغبة دولية في ذلك يتمثل بالضغط العسكري على الحوثيين.

ومن المقرر، أن يقدم هانز جروندبيرج، الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، إلى مجلس الأمن الدولي، إحاطة ثانية له، ويطلع المجلس على نتائج مشاوراته الأخيرة مع الفاعلين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن، وما أحرزه على مدى مائة يوم منذ تعيينه مبعوثا لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى