مصادر: استمرار عمل الطريق الرابط بين بيحان وعتق ولا عمليات عسكرية حكومية

قالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية أعادت فتح الطريق الرابط بين مدينتي بيحان وعتق بحافظة شبوة شرقي اليمن، بعد 24 ساعة من إعلانها المكان منطقة عملية عسكرية بهدف تحرير بيحان.

وأوضحت المصادر المحلية، أن القوات الحكومية اعلنت الجمعة 22 أكتوبر، ذلك منطقة عسكرية، بالرغم من عدوم وجود اشتباكات مسلحة، غير أنها تراجعت عن ذلك بعد أربعة وعشرين ساعة من القرارا.

وكانت مصادر عسكرية موالية لحزب الإصلاح، أعلنت الأربعاء 20 أكتوبر 2021، أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في بيحان، أطلقت عميلة عسكرية واسعة لاستعادة المناطق التي شنها الحوثي.

لكن العملية العسكرية لم تؤدي إلى نتيجة حتى ساعة كتابة الخبر، وسط تأكيدات مواطنين، أن لا عملية عسكرية، غير التوسع الحوثي في عدد من المواقع في مدرية مرخة، دون أي مقاومة من قبل القوات الحكومية، أشبه من عمليات الاستلام والتسليم.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى