أمريكا تعرض 15 مليون دولار لمعلومات عن أخطر إرهابيي الحرس الإيراني باليمن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين 11 أكتوبر 2021، عن مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار لمن يدري بمعلومات عن قيادي في الحرس الثوي الإيراني متواجد في اليمن.

وقال برنامج مكافآت من أجل العدالة الأمريكي، عبر حسابه في تويتر، إن عبدالرضا شهلايى وهو قائد في الحرس الثوري الإيراني ساهم في التخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وأوضح أن “شهلالي” من كبار قادة وممولي فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يتخذ من اليمن مقرًا له، مشيرة إلى أنه مول وخطط لهجما في دول متعددة.

وكشف أن القيادي في الحرس الثوري الإيراني، خطط في اغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2011، وهجوم 20 يناير 2007 في كربلاء بالعراق والذي أسفر ع مقتل سبعة أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين.

يعتبر عبدالرضا شهلائي، الذي وضعت الولايات المتحدة مكافأة مالية قدرها 15 مليون دولار أمريكي نظير معلومات حوله تقود لاعتقاله، من بين أخطر إرهابيي مليشيا الحرس الثوري الإيراني في اليمن.

وأدرجت السعودية والبحرين اسم عبدالرضا شهلائي الذي يحمل رتبة عميد ضمن مليشيا الحرس الثوري على قوائم الإرهاب لديهما، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018 لدوره في تنسيق مؤامرة اغتيال الجبير.

وتشير معلومات متوافرة عن الجنرال الإيراني الإرهابي الذي يندر وجود صور له عبر مواقع الإنترنت نظرا لطبيعة العمل السرية للغاية التي يقوم بها عناصر فيلق القدس أثناء مهامهم في خارج البلاد، إلى دوره البارز في قمع معارضين إيرانيين خلال السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى