المليشيا الحوثية تنتهك عرض أبناء البيضاء بعد أن سيطرت عليها وسط غليان شعبي

قالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، تواصل ارتكاب الجرائم وانتهاك الأعراف القبلية، بحق أبناء محافظة البيضاء بعد أن سيطرت عليها في سبتمبر الماضي.

واكدت مصادر إن الشارع البيضاني، يثور من الغليان الشعبي، نتيجة للأفعال الحوثية المتمثلة بالسيطرة على المنازل وتدميرها، وبسط على أراضي وممتلكات اليمنيين، ونهب حقوقهم وانتهاك أعراضهم، بحجة أن لهم الأحقية في ذلك.

وأوضحت مصادر، أن أحد الموطنين بقرية دماج بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء، رفض تلك الممارسات، ودعا المشرفين الحوثيين للتوقف عن ذلك، وعدم ظلم الناس، وهو ما اعتبرته المليشيا الحوثية، تجاوز على ولاية علي، ومسيرة الحوثي القرآنية، وفقًا للمصادر.

وقالت مصادر محلية، إن حملة حوثية تضم مدرعات وعربات وأطقم للمليشيا الحوثية الايرانية اقتحمت أمس الأحد (3 أكتوبر 2021)، قرية دماج مديرية السوادية بمحافظة البيضاء شرق اليمن وهاجمت منزل المواطن ناصر الصلاحي السوادي بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة واصابت الصلاحي وزوجته بجروح خطيرة..

وقالت المصادر أن المواطن الصلاحي ومعه عدد من أهالي المنطقة واجهوا وقاوموا الحملة الحوثية باسلحتهم الشخصية وماتيسر لهم من اسلحة وتمكنوا من استهداف عناصر الميلشيا الحوثية الايرانية وسقط خلال المواجهات قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الارهابية لم تتوفر معلومات مؤكدة عن عددهم ، كما تمكنوا من اعطاب أحد الأطقم الحوثية، فيما تمكنت الميلشيا من اختطاف المواطن الصلاحي بعد اصابته بإصابة خطيرة ونقله وهو جريح الى جهة غير معلومة.

وأشارت المصادر إلى أن أقارب زوجة الصلاحي وعدد من ابناء القرية حاولوا اسعافها بعد اصابتها في المواجهات إلا ان المليشيات قامت باختطافهم ونقلهم الى سجونها، وتم اسعافها لاحقاً، وكان ذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات للميلشيا وتم فرض حصار على المنطقة ولم تتوفر أي معلومات الى الان عن حالة الصلاحي وزوجته.

وتواصل جماعة الحوثي ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين في عدد من محافظات الجمهورية، المتمثلة في القتل والاعتداءات ومداهمة المنازل والأحياء السكنية، بهدف إخضاع الناس لحكم الميلشيا الحوثية الايرانية، والسكوت أمام ما تمارسه من نهب ممتلكات، وهتك أعراض اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى