مصرع وإصابة 19 عنصرًا من المليشيا الحوثية في كمائن غربي الضالع

أعلنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، السبت 2 أكتوبر 2021، سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران في عمليات عسكرية بمحافظة الضَالِع جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية نصبت، صباح السبت، عدة كمائن لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في مناطق “الجُب”، و”بتار”، بجبهة حجر، غربي قعطبة.

وأكد المصدر أن الكمائن أسفرت عن مصرع 6 من عناصر المليشيا، وجرح 13 آخرين، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار باتجاه سوق الليل ونقيل “الخشبة” شمال غربي مدينة الفاخر، شرقي محافظة إب.

يأتي ذلك عقب مواجهات عنيفة خاضتها القوات المشتركة ضد مجاميع حوثية شنت سلسلة هجمات على مواقعها في قطاع “صبيرة- الجُب” تحت غطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة وعربات الـBMB.

وتأتي المستجدات الميدانية في الضَالِع، عقب هدوء نسبي في جبهات القتال بالمحافظة التي تعد همزة الوصل بين محافظات شمال وجنوب اليمن، ما أكسبها أهمية في الصراع الدائر في البلد.

وفي 15 مايو 2021، سقط 14 قتيلاً وجريحاً في مواجهات بين القوات المشتركة، وجماعة الحوثيين، إثر هجوم للجماعة في قطاع بَتَار – صُبيرة شمال غربي الضَالِع، وذلك بعد أيام من تحقيق القوات المشتركة تقدماً ميدانياً إثر معارك عنيفة أدت إلى مقتل وإصابة 56 من الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى