«ميون» الحقوقية تطالب الحوثيين السماح بدخول الغذاء والمساعدات للمتضورين جوعًا في العبدية

قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية، إن التقارير الرسمية مفزعة عن تعرض السكان والنازحين في مديرية العبدية أقصى جنوب محافظة مأرب (شرق) لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي.

وأشارت المنظمة الحقوقية في بيان صادر الخميس 30 سبتمبر 2021م إلى ما تمثله الهجمات الحوثية الساعية لاقتحام المديرية من خطورة على حياة المدنيين.

وأكدت المنظمة تحققها “من وجود عراقيل أمام دخول البضائع والمواد الغذائية وصل بعضها إلى عدم السماح بدخولها للمدنيين المحاصرين في المديرية والبالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة والذين باتوا يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة”.

وأضاف بيان المنظمة إن “الخطر المميت الذي يتربص بالمدنيين في هذه المديرية البعيدة عن أعين الرصد الحقوقي وتواجد المنظمات الإنسانية يستدعي البحث بجدية عن توفير المساعدات للمدنيين لاسيما النازحين من نيران الحرب، وإيصالها لهم

وطالب بيان ميون مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المديرية والسماح بوصول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يتضورون جوعا دون قيد أو شرط.

ودعت مكاتب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والضغط بكافة السبل للحيلولة دون استخدام التضييق على المدنيين وسيلة لتحقيق أهداف عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى