مأرب.. تجدد المواجهات العنيفة بين القبائل اليمنية والمليشيا الحوثية

تجددت مواجهات هي الأعنف، الجمعة 1 أكتوبر 2021م، على تخوم معسكر الخشينة في مديرية حريب جنوب بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وقال مصدر عسكري، إن معارك عنيفة تخوضها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على تخوم معسكر الخشينة، من جهة جبهة الغيل ميمنة جبهة ملعا على المحور الشمالي لمديرية حريب.

وأكد المصدر أن المواجهات احتدمت مع شن القوات الحكومية والمقاومة سلسلة هجمات على مواقع وتحصينات المليشيا الحوثية المحاذية للمعسكر.

يأتي ذلك عقب مواجهات دارت بين الطرفين، صباح اليوم نفسه، في محاولات فاشلة للمليشيا الحوثية لإحداث اختراق في أوساط القوات الحكومية والمقاومة.

وقالت مصادر ميدانية أخرى، إن معارك اشتعلت في جبهة حلفا وسط خسائر في صفوف مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا تحركت خلال الهجوم التي بدأت به في وقت مبكر من يوم الجمعة وتوقف عند الساعة الثالثة عصرًا، عبر انساق من مقاتليها تزج بهم في محارق الموت، مشيرًا إلى أنه تم التصدي لها من قبل القوات ورجال القبائل.

ومنذ فبراير 2021، تشن المليشيا الحوثية حملة عسكرية من أجل التقدم نحو مدينة مأرب رغم مناشدات الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن منظمات إنسانية وقف تلك الهجمات، خوفاً على آلاف النازحين في المحافظة، ولمنح فرصة من أجل السلام، إلا أن المليشيا الحوثية تضرب كل ذلك عبر الحائط.

ومنذ منتصف سبتمبر 2021، كثّفت المليشيا من هجماتها العسكرية في العديد من جبهات مأرب، في ظل صمت دولي مريب تجاه الجرائم الحوثية بحق المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى