المليشيا تدفع بآليات عسكرية وتعزيزات بشرية إلى كافة جبهات مأرب (تفاصيل)

دفعت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، بآليات عسكرية وحشود بشرية ضخمة نحو جنوب محافظة مأرب شرقي اليمن، بعد يوم من تكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر ميدانية لـ«الحديدة لايف»، إن مليشيا الحوثي دفعت بدبابات حديثة ومدرعات إلى جبهات الجوبة (جنوب غرب مأرب) والصفراء في شبوة (جنوب مأرب)، بعد يوم كارثي لعناصرها في الجوبة.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا عززت تلك المواقع بعدد من الافراد والأطقم، وسط هدوء حذر منذ الصباح تشهدها المنطقة.

وأكدت المصادر أن الهدوء الحذر بالتزامن مع حشود حوثية ضخمة إلى مواقع متعددة ممتدة على طول الحدود الجنوبية والشرقية والغربية لمحافظة مأرب، يشير إلى أن المليشيا تعتزم شن هجوم موحد وكبير في آن واحد على عدة جبهات بهدف اقتحام مركز محافظة مأرب القريب من مسرح العمليات.

والسبت 25 سبتمبر 2021، شهدت جبهات جنوب مأرب هدوء حذر، تزامن مع حشود حوثية بأعداد كبيرة، يسيرون على الأقدام قادمة من مناطق بحريب – مشيا على الأقدام – باتجاه سلسلة جبلية تطل على الجهة الشرقية من مديرية الجوبة في مأرب.

والأربعاء 22 سبتمبر 2021، سيطر الحوثيون على مركز مديرية حريب، ومبنى المستشفى ومناطق واسعة في المديرية وقطعوا خط الإمداد الرئيس باتجاه مديرية العبدية في محافظة مأرب، وفرضوا عليها حصارًا خانقًا، ويعيقون خروج الأهالي إلى مناطق آمنة.

وبحسب وحدة النازحين الحكومية في مأرب، فان عدد سكان مديرية العبدية (5،106 أسرة نازحة ومقيمة نحو 32،496 نسمة) يعيشون بخطر كبير والوصول إليهم بالمساعدات صعب جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى