مقتل قائد عسكري حكومي اثناء تصديه لهجوم حوثي على إحدى جبهات مأرب (تفاصيل)

أحبطت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، الاثنين 27 سبتمبر 2021، هجومًا حوثيًا  كبيرًا كان تهدف المليشيا الموالية لإيران السيطرة على منطقة بين مديرتي حريب وماهلية.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية كسرت هجومًا كبيرًا للحوثيين في قطاع أبلح آل غانم، من اتجاه مديريتي حريب وماهلية، نتج عنها سقوط عشرات بين قتيل ومصاب من الجانبين.

وأكدت المصادر، أن قائد كتيبة البواسل محسن صالح العباب، من القوات الحكومية، استشهد وهو يقاتل مع كتيبته المليشيا الحوثية، مشيرة إلى أن العديد من أفراد الكتيبة أصيبوا بين شهيد وجريح.

وأوضحت المصادر، أن الشهداء من الجانب الحكومي والقبلي، أقل بكثير من الجانب الحوثي، الذين ضحوا بالعشرات من عناصرهم، بين أطفال وشباب، تم إبادة غالبيتهم، وما تبقى فر من المواجهة باتجاه السلاسل الجبلية.

والسبت 25 سبتمبر، شهدت جبهات جنوب مأرب هدوء حذر، تزامن مع حشود حوثية بأعداد كبيرة، يسيرون على الأقدام قادمة من مناطق بحريب – مشيا على الأقدام – باتجاه سلسلة جبلية تطل على الجهة الشرقية من مديرية الجوبة في مأرب.

و الأربعاء 22 سبتمبر 2021، سيطر الحوثيون على مركز مديرية حريب، ومبنى المستشفى ومناطق واسعة في المديرية وقطعوا خط الإمداد الرئيس باتجاه مديرية العبدية في محافظة مأرب، وفرضوا عليها حصارًا خانقًا، ويعيقون خروج الأهالي إلى مناطق آمنة.

وبحسب وحدة النازحين الحكومية في مأرب، فان عدد سكان مديرية العبدية (5،106 أسرة نازحة ومقيمة نحو 32،496 نسمة) يعيشون بخطر كبير والوصول إليهم بالمساعدات صعب جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى