قائد المقاومة الوطنية يفند أكذوبة الحوثي في استقلال السيادة والقرار

فند قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، الأحد 26 سبتمبر 2021، أكذوبة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، التي تتشدق بالسيادة واستقلال قرارها، مؤكدًا أن إيران استعدت لهذه المعركة منذ فترة.

وقال طارق صالح، في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج دفعة عسكرية جديدة بمناسبة ذكري ثورة 26 سبتمبر، أن من يتشدقون بالقرار والسيادة اليوم، كانوا يذهبون إلى إيران وحزب الله، من أجل تلقي دورات طائفية، عبر سوريا، وبدون ختم جوازاتهم.

وأكد طارق صالح، أن إيران استعدت لهذه الحرب جيدًا من خلال إرسال أكثر من 300 خبير إيراني لتدريب الحوثيين في 2011، ومن ثم إدخال سفن عسكرية بعد أن استول الحوثيين على السلطة في صنعاء.

وأوضح أن الحوثيين تحججوا حينها، إن تلك السفن العسكرية الإيرانية فيها معدات خاصة بالقوة الجوية، غير انه اتضح أنها صواريخ إيغلا إيس وكورنيت، وهو ما يشير إلى أن إيران كانت تستعد لهذه المعركة التي جرت المنطقة ودول إليها.

وسخر من ترديد الحوثيين، انهم يقاتلون من أجل اليمن وسيادتها، بالقول: “أنت مرتزق لاتعتبر نفسك شيء.. أنشئت ودُربت وموَّلت من إيران منذ نعومة أظافركم.. تضحكوا على من؟!

وأضاف: “استقرار وسيادة! أي سيادة تتكلم عنها والبلد ممزق.. والبلد عشرين قطعة!! لامطارات مفتوحة ولا موانئ.. أي سيادة تتكلم عنها.. تضحكوا على الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى