المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يقوضون جهود السلام

أكد المبعوث الأميركي لدى اليمن، تيم ليندر كينغ، الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، أن تجنيد ميليشيا الحوثي للأطفال والتصعيد العسكري، كلها ممارسات تعمل على تقويض جهود السلام.

وجدد خلال لقائه رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، موقف بلاده الداعم لإحلال السلام وللتوصل إلى اتفاق دائم لإيقاف الحرب بما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، واستخدام كل القنوات الدبلوماسية لإحلال السلام.

وأكد رغبة بلاده الكبيرة في مساعدة اليمن وبناء سلام دائم والقيام بكافة الاتصالات مع الدول المعنية على ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن.

يأتي ذلك بالتزامن مع التصعيد الحوثي العسكري في كل الجبهات اليمنية، وكذلك على المملكة العربية السعودية.

ويعلن الحوثيين مرارًا عدم رغبتهم في السلام، وردوا على المبادرات الدولية لوقف الحرب في اليمن، بوضع شروط استسلام للتحالف العربي والحكومة اليمنية وقبائل محافظة مأرب.

وانتقد مراقبون سياسيون، استمرار مجاراة الحكومة اليمنية لمطالب المجتمع الدولي لتقديم تنازلات إضافية، يرفضها الحوثيين، إضافة إلى تحول الحكومة اليمنية لمجموعة من النشطاء الحقوقيين المطالبين للسلام، دون أن يمارسوا ضغوطًا حقيقية على الحوثي وإجبارهم لوقف الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى