المبعوث الأمريكي إلى اليمن: ندرك تعنت الحوثيين ورفضهم للسلام ودور إيران في ذلك

قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، إن بلاده تدرك تعنت المليشيا الحوثية الإرهابية في رفضها للسلاد دور إيران التخريبي في المنطقة، لكنه سيبذل جهدًا لتحقيق السلام.

أكد خلال لقائه الأربعاء 15 سبتمبر 2021، رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل ميليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

واستعراض الجانبات تطورات التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من تعنت من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية، المستمرة في تصعيدها واستهدافها البنى التحتية وآخرها ميناء المخا، والمدنيين والنازحين في مأرب والأعيان المدنية في السعودية، وفقًا لما أوردته وكالة سبأ.

وكان المبعوث الأمريكي، أعلن في لقاء على قناة «بي بي سي»، أن الحوثيون فشلوا في الالتزام باتفاق ستوكهولم، واستغلال إيرادات موانئ الحديدة لدعم «مجهودهم الحربي».

وأوضح إن الحوثيين لا يستخدموا إيرادات موانئ الحديدة لدفع رواتب الموظفين كما تحدثت بها اتفاقية ستوكهولم، لكنهم استغلوا ذلك لدعم مجهودهم الحري والثراء.

وكشف أن لدى جماعة الحوثيين مخزون هائل من المشتقات النفطية وقد رأينا “استخدامهم للسوق السوداء لرفع أسعار الوقود بشكل يفوق قدرة اليمنيين العاديين”.

زر الذهاب إلى الأعلى