مصادر تكشف عن لقاء مدير «قطر الخيرية» بمسئول حوثي في إطار دعم الدوحة للمليشيا

في إطار الدعم القطري المتواصل للمليشيا الحوثية، التقى أحد وزراء المليشيا بمدير مكتب قطر الخيرية في اليمن، وبحثا سبل الدعم الجديدة، تحت مسميات وادعاءات هدفها التمويه عن الدعم الأساسي.

وذكرت وسائل إعلام الحوثيين، أن وزير المياه والبيئة في حكومتهم المدعو “عبدالرقيب الشرماني”، التقى الأربعاء 8 سبتمبر 2021، “طارق حسان” مدير مكتب قطر الخيرية في اليمن، وبحثا مواضيع عدة، في جلسة مغلقة حضرها نحو 5 أشخاص من قيادات المليشيا الحوثية.

واستغرب مراقبون سياسيون من ادعاءات اهتمام قطر الخيرية بالمياه في الريف باليمن، خصوصاً وأنها رفضت دعم هذا الجانب، رغم العروض التي قدمتها الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة خبر عن مصادر قولها، إن قطر دعمت المليشيا الحوثية في ما كان ضرراً على حياة ونشأة الشباب اليمني، بدءًا من تمويلها طباعة ملازم الصريع “حسين الحوثي” مؤسس الجماعة الحوثية، إضافة إلى تمويلها طباعة الكتاب المدرسي المحرف والتي تتضمن أفكارا طائفية.

كما قدمت دولة قطر العديد من الدعم في مجالات عدة، لصالح جماعة الحوثيين، منها تزويدهم بأجهزة اتصالات حديثة، وسهلت عملية تهريب الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية عبر محافظة المهرة، وتأمين وصولها إلى صنعاء.

وتسعى قطر لدعم حلفائها المتمردين وتمكينهم من ما يجعلهم سلطة حاكمة، نكاية بدول الجوار، ولما تهدف إلى تحقيق زعزعة واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

زر الذهاب إلى الأعلى