لغم حوثي يصيب 3 مدنيين بينهم طفل في الضالع جنوبي اليمن

أصيب مدنيون بينهم طفل، الأحد 5 سبتمبر 2021، ودمرت مقدمة مركبتهم، إثر انفجار لغم أرضي مضاد للدروع من بقايا ما زرعته المليشيات الحوثية، وسط وادي المشاريح في أقصى الشمال الغربي لمنطقة حجر في محافظة الضالع.

وذكر مصدر محلي، بأن لغماً أرضياً مضاداً للدروع انفجر وأدى إلى إصابة مدنيين بينهم طفل وتدمير مقدمة المركبة التي كانت تقلهم.

وبحسب المصدر، فإن الانفجار نتج عنه إصابة ثلاثة ممن كانوا في المركبة بجروح متفرقة بينهم طفل فيما نجا السائق إلى جانب طفل آخر قذف به الانفجار على بعد أمتار من السيارة لكنه لم يصب بأذى، وقد تم اسعافهم على الفور باتجاه المستشفى.

وطبقاً للمصدر، فإن الطفل المصاب يدعى عبدالرحمن أحمد محمد يبلغ من العمر خمسة أعوام أصيب بجروح متفرقة وكسور في رجله، ووالده احمد محمد أصيب برجليه، ومواطن ثالث يدعى نبيل محمد الرفاعي تعرض ايضاً لإصابات برجليه، وقد قدمت لهم المعالجات الأولية اللازمة وتم تحويلهم إلى مشفى النصر العام وسط مدينة الضالع.

وتستمر حوادث الألغام الأرضية المضادة للدروع وكذلك الفردية طوال الفترات الماضية في اكثر من منطقة من المناطق التي حقنتها المليشيات الحوثية بالألغام قبل اندحارها منها في تشرين الأول من العام 2019م خصوصاً مناطق حجر ومناطق غرب مدينة قعطبة، فيما تواصل الفرق الهندسية التابعة لمسام والبرنامج الوطني عملها، إلا أنها تواجه صعوبة كبيرة في عملية التطهير، كون المليشيات الحوثية زرعت آلاف الألغام والعبوات الناسفة دون خرائط وبشكل عشوائي.

زر الذهاب إلى الأعلى