الحوثيون يستحدثون هيئة سرية بهدف القضاء على هواشم صنعاء (تفاصيل)

قالت مصادر في العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، استحداث هيئة سرية بهدف لملمة الخلافات المتصاعدة بين قادتها وعلى مستوى جميع صفوفها، والتي وصلت إلى التصفية الجسدية.

وأوضحت مصادر مطلعة، في صنعاء أن الخلاف داخل أجنحة الميليشيا وخصوصًا جناحي صنعاء وصعدة، توسع بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة، في وقت تستمر فيه حالة التدهور المعيشية التي يعانيها ملايين السكان القابعين في صنعاء وبقية مدن سيطرة الجماعة.

وأكدت أن الاتهامات المتبادلة بين قيادات حوثية في الصف الأول زادت وتيرتها، وتمحورت وفق المصادر ذاتها حول قضايا فساد ونهب بالجملة لأموال اليمنيين الذين يعيش غالبيتهم في السنوات التي أعقبت الانقلاب مأساة إنسانية وصفت وفق تقارير أممية بالأسوأ على مستوى العالم.

ويرى مراقبون أن الخلاف وتبادل الاتهامات التي لا تزال حتى اللحظة تعصف بأجنحة وقادة الميليشيات ما هي إلا دليل آخر على مدى التنافس الميليشياوي على نهب مقدرات اليمنيين ومضاعفة معاناتهم.

وقاد الصراع الذي يعصف حالياً بأجنحة الميليشيات إلى التدخل المباشر من قبل زعيم الانقلابيين إذ أجبر قيادات الانقلاب في صنعاء بالتهدئة الإعلامية وحل الخلافات الناتجة عن قضايا الفساد ونهب الأموال بعيداً عن الإعلام.

واعتبر محللون سياسيون، إن محاولة الحوثيين لإنشاء هيئة سرية، هدفها تخدير هاشميي صنعاء، بهدف القضاء عليهم وخصوصًا المذهب الزيدي، واستبدالهم بالمذهب الشيعي المستقدم من إيران.

وأكد المحللون السياسيون، أن التصفية الجسدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية، بحق هواشم صنعاء ورد الأخيرين بالثأر من مقربين من عبدالملك الحوثي، لا يمكن أن تصلحها هيئة انشأها الحوثي لغرض القضاء على منافسيهم.

وأشاروا إلى أن إنشاء مثل هذه الهيئة تدليل على الوهن الذي وصلت إليه المليشيا الحوثية، مطالبين الحكومة اليمنية والتحالف العربي، باستغلال ذلك للقضاء على هذه الجماعة التي تسببت ولا تزال بأزمة إنسانية كبيرة بحق أبناء اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى