القبائل اليمنية تقترب من مركز مديرية ماهلية جنوبي مأرب

قالت مصادر عسكرية ميداينة، إن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل اليمنية، سيطرت، الاثنين 19 يوليو 2021، على الطرق المؤدية إلى مركز مديرية ماهلية جنوبي مأرب شمال شرقي البلاد.

وأوضحت المصادر، إن تحركات القوات الحكومية نحو الماهلية، جاء بعد أن تمكنت من تحرير كامل مديرية رحبة، مع استمرار التقدم نحو منطقة “الصدارة” على تخوم مديرية ماهلية.

وأكدت انها سيطرت اليوم أيضًا على مواقع جديدة في “حيد آل حمد، ورحوم وآل حمم”، ومواقع “جبل قبيس، وجبل الكتف، ومنطقة العطف” القريبة من نجد ماهيلية.

وبينت، أن جميع الطرق المؤدية إلى مركز مديرية ماهلية “الصدارة” باتت تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية والقبائل اليمنية، مشيرة إلى أن عملية تحرير المديرية والوصول الى تخوم مديريات البيضاء الشمالية باتت مسألة وقت، وتنفيذا للخطط القتالية على الأرض.

وفي جبهات غرب مأرب، تصدت القوات الحكومية والقبائل، لهجوم شنته ميليشيا الحوثي على مواقعها في جبهات “المشجح والكسارة والزور”، وكبدتها خسائر كبيرة.

والأربعاء 14 يوليو 2021، استعادت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، مديرية رحبة جنوب غرب مأرب (شمال شرق)، بعد أن أحكمت سيطرتها على ‏وادي معين و‏وادي بقثه العليا والسفلى و‏وادي مظراه ومنطقة ‏رحوم الأوشال في نطاق مديرية جبل مراد في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى