مليشيا الحوثي تعدم مواطنًا في إب وتعلق جثته فوق شاحنته لرفضه دفع الإتاوات

قالت مصادر محلية في محافظة إب وسط اليمن، إن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، أقدمت على شنق المواطن (حمدي الحبيشي)، وتعليق جثته على شاحنته التي يستخدمها في نقل الأحجار وبيعها.

وأوضحت المصادر، أن الضحية “الحبيشي” تلقى عقوبة القتل شنقا، بسبب رفضه دفع إتاوات وجبايات فرضها مشرف المليشيا بينها “الخُمس” على كل حمولة نقل للصخور.

ويعمل الحبيشي في نقل الأحجار من جبل العقر بمديرية السياني إلى مناطق متفرقة من عاصمة المحافظة وضواحيها، لإعالة أسرته في ظل تردي الأوضاع المعيشية وامتناع الحوثيين عن دفع مرتبات الموظفين وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

‏وكثَّفت المليشيا من حملات الجبايات ذات المسميات المتعددة، على المواطنين وأصحاب المحلات التجارية ومزاولي مختلف المهن.

وأجرت المليشيا منتصف العام الماضي تعديلا جديدا على قانون الزكاة، نصّ على تخصيص امتيازات مالية حصرية لمن وصفتهم بـ”بني هاشم” من إيرادات الدولة، عن بقية اليمنيين.

‏وبحسب التعديل الذي حمل اسم “اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة”، فإنه يحق لـ”بني هاشم” الاستيلاء على ما يسمى الخُمس، 20 بالمائة من ثروات اليمن، سواء كانت في البر أو في البحر أو ملكاً للدولة أو المواطنين.

‏وأعلنت مليشيا الحوثي تأسيس جهاز جديد خصته بجمع أموال الخُمس من اليمنيين، أطلقت عليه “هيئة الزكاة”، وتسليمها إلى “بني هاشم”.

زر الذهاب إلى الأعلى