الحوثيون يتعرضون لنكسة كبيرة في الجوف ويخسرون قائد عسكري كبير

لقي قائد جبهة الخنجر وعشرات العناصر الحوثية مصرعهم، فيما جرح آخرون، الثلاثاء 8 يونيو 2021م، بنيران القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، في محافظة الجوف (شمال شرقي اليمن).

وقال مصدر، عسكري ميداني، إن قائد جبهة الخنجر لدى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعو “أبو هاشم شرف الدين”، لقي مصرعه ضمن عشرات آخرين بعد معارك عنيفة خاضتها ضدهم القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، في ذات الجبهة التي تعود إدارياً إلى مديرية خب والشعف، كبرى محافظة الجوف.

وبحسب المصدر، معظم القتلى من صغار السن دفعت بهم المليشيا نحو محارق الموت من منطلق فكرها الطائفي والعنصري الذي كرست مفاهيمه في دورات طائفية أخضعتهم لها سابقاً.

وأفاد أنه حصل على إحصائية أولية انحدر فيها جميع الصرعى من عائلة واحدة تدعى “آل هبة”، وهم: “عبدالباري عبدالعزيز غرابي هبه، عدي محمد حسين هبه، طه عبدالله يحيى صغير قلاقل هبه، مصطفى عايض محمد صالح مهدي، عبدالعظيم محمد عبداللاه هبه، زين علي محمد علي هبه، علاء حميد لطف الله، بشار حافظ معطري هبه، سيف محمد قايد هبه، علي عبداللاه شمري، عبدالعزيز محمد ناصر علهان”.

وخلال الأسبوعين الماضيين صعّدت المليشيا من عملياتها العسكرية في عدد من جبهات الجوف بعد تحشيدات وتعزيزات كبيرة استقدمتها من مديريات عدّة.

يأتي تصعيد المليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال تزامنا مع مساع دولية للوصول إلى اتفاق وقف اطلاق النار تمهيدا لتسوية سياسية شاملة لا تستثني أحداً من المكونات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى