إحباط محاولة تسلل حوثية في حيس تزامنا مع تصعيد مليشاوي على الأعيان المدنية

أحبطت القوات المشتركة، الخميس 3 يونيو 2021، محاولة تسلل جديدة نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، صوب مواقعها في قطاع حيس جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن عناصر من مليشيا الحوثي حاولت التسلل صوب مواقع القوات المشتركة شمال شرق مدينة حيس، وتمكنت القوات من رصد تلك العناصر والتعامل معها وأحبطت محاولة التسلل.

وأوضحت المصادر، أن القوات المشتركة أجبرت المليشيات المدعومة إيرانيا على التراجع والفرار بعد سقوط خسائر مادية  وبشرية في صفوف مسلحيها.

في ذات السياق جددت المليشيا الحوثية قصف واستهداف الأعيان المدنية في حيس تزامنا مع تنفيذ محاولة التسلل.

وذكرت المصادر أن محاولة تسلل المليشيا تزامنت مع قصفها بقذائف مدفعية الهاون الأحياء السكنية الواقعة شمال شرق حيس، بالإضافة إلى فتح نيران أسلحتها الرشاشة بصورة عشوائية.

وتعرضت مناطق متفرقة من مدينة حيس لقصف واستهداف مماثل من مليشيات الحوثي، لتواصل انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين ضاربة باتفاقية ستوكهولم عرض الحائط.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى