قيادات حوثية تشتري عقارات وفلل ضخمة في صنعاء من تبرعات اليمنيين لفلسطين

قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء التي تحتلها المليشيا الحوثية الموالية لإيران، إن قيادات ومشرفي الجماعة أقبلوا على شراء عقارات وفلل ضخمة خلال الفترة الأخيرة بشكل غريب.

وأوضحت المصادر، ان محمد علي الحوثي، عضو مجلس الحوثي الأعلى ورئيس لجانهم الشعبية، أشترى كبر فيلا في العاصمة صنعاء بمبلغ فلكي لا يخطر على بال، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية من انقطاع الرواتب والفقر والجوع والبطالة.

وبيّنت تلك المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، إن الفيلا التي اشتراها محمد عليا لحوثي، تبلغ مساحتها 80 لبنة “مايزيد عن 350 متر” في حي “البحث” الذي يقع خلف جولة عمران في صنعاء ويعتبرها الكثيرون أكبر فيلا في صنعاء وكانت تابعة لشيخ قبلي يدعى “عبدالله الشريف”.

وأفادت المصادر أن الحوثي اشترى قبل أيام هذه الفيلا بمبلغ تجاوز خمسة ملايين دولار، أي ما يعادل مبلغ ثلاثة مليارات ريالا يمنيا.

وتساءلت المصادر من أين لمحمد الحوثي مبلغ ضخم كهذا في ظل أزمة خانقة يعيشها الشعب اليمني على كافة الأصعدة.

ورجحت المصادر أن الحوثي الذي ينهب ثروات الشعب، يتاجر بغسيل الأموال والمخدرات والأسلحة والنفط وغيرها من الأعمال التجارية المشبوهة، إضافة إلى ما تم ترويجه عن جمع المساعدات للشعب الفلسطيني والقدس الشريف.

زر الذهاب إلى الأعلى