الإتحاد الأوروبي يكشف نتيجة تحقيقات تمويله لدورات حوثية

نفى الاتحاد الأوروبي الخميس 15 أبريل 2021، تمويله لأي فعالية لمليشيا الحوثي الموالية لإيران في العاصمة صنعاء، أو أي موافقة عليها.

‏‏‏‏وقال الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لويس ميغيل بوينو -في تغريدة على تويتر- إنه وبحسب التحقيق الذي جرى بخصوص المزاعم حول إقامة نشاط متحيز تابع لجماعة الحوثي لم يتم ذلك النشاط بتمويل منا أو بموافقتنا.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي، أوصل نتائج التحقيقات إلى الحكومة اليمنية في 23 مارس الماضي، وبالتالي يعتبر هذا الأمر منتهيا”، وفقًا لحديثه.

وفي مارس 2021، تداول ناشطون يمنيون، صورة لبطاقة المشاركة الخاصة بدورات الخطاب الإعلامي التحريضي والطائفي لفرق ميليشيا “الزينبيات” ضد ما تسميه “العدوان”، في إشارة لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وجرى رعاية وتمويل هذا المشروع بالكامل من قبل منظمة التعاون الألماني وبعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وطالبت الحكومة حينها على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ومنظمتا جي إي زد، والتعاون الألمانية، بتوضيح حيثيات تمويل أنشطة تابعة لميليشيا الحوثي “التحريضية والتخريبية وما يسمى المجهود الحربي” للميليشيا.

زر الذهاب إلى الأعلى