المليشيا تصعد من عملياتها الإرهابية في الحديدة ونجاة أسرة من موت محقق

نجت أسرة كاملة في التحيتا، فجر الأربعاء 14 أبريل 2021، من موت محقق بقصف مدفعي حوثي استهدف منازل المواطنين وسط مدينة التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الموالية لإيران، استهدفت عقب صلاة الفجر مدينة التحيتا ذات الكثافة السكانية بقذائف الهاون أصابت إحداهما منزل المواطن علاء ياسر حداد، وألحقت أضرارا في المنزل فيما نجت الأسرة.

وفي ذات السياق، استهدفت المليشيا الحوثية خلال الساعات الماضية قرى ومزارع المواطنين جنوب غرب مدينة الدريهمي وشرق منطقتي الجبلية والفازة والضواحي الشمالية الغربية لمدينة حيس بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، ما أثار الهلع والرعب للأهالي خصوصا الأطفال والنساء.

وكانت المليشيات الحوثية التابعة لإيران شنت قصفا مكثفا مساء أمس الثلاثاء على مدينة حيس وقرى ومزارع المواطنين في الدريهمي والجبلية والفازة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى