تحرير مواقع استراتيجية في تعز وسط إنيهار حوثي

سيطرت القوات الحكومية السبت 20 مارس 2021، على مواقع استراتيجية في تعز وسط اليمن، محققة تقدما مهما بتحرير عدد من التباب في جبهة الشقب جنوب شرق المدينة.

وأكد مصدر عسكري، أن المواجهات العنيفة منذ فجر اليوم أسفرت عن تحرير تباب الفراوش والذراع وسط تراجع وفرار عناصر الميليشيا.

وتكبدت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية، فيما تمكنت القوات الحكومية من استعادة أسلحة منها مدفع 120 وبي 10 ولا زالت المواجهات مستمرة. وفق المصدر.

والجمعة 19 مارس 2020، أحرقت مدفعية القوات الحكومية طقما عسكريا لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في تبة السلال شرق مدينة تعز.

وشهدت الجبهة الشرقية للمدينة مواجهات عنيفة وتم التصدي لهجوم الميليشيات ومقتل وإصابة عدد من عناصرها ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

وتخوض القوات الحكومية تخوض منذ الأسبوع الثاني من شهر مارس 2021، معركة شرسة ضد ميليشيا الحوثي في مثلث تعز ومأرب وحجة، محققة تقدمًا كبيراً في الجبهات الثلاث، فيما تحاول الميليشيا المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى