القوات الحكومية تعلن مصرع 65 عنصرًا حوثيا في جبهة الكسارة بمأرب

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، الجمعة 19مارس 2021، مصرع 65 عنصرًا إرهابية تابعًا للمليشيا الحوثية الموالية لإيران، إلى جانب عشرات الجرحى وخسائر أخرى في المعدات، في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري، قوله، أن القوات الحكومية، تواصل خوض معاركهم البطولية ضد المليشيا الإرهابية المدعومة من إيرىان على امتداد جبهات غرب محافظة مأرب وسط انهيارات واسعة، وخسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الانقلابية.

وأكد أن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر 8 عربات مدرعة و5 أطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات للمليشيا الإرهابية، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وأوضح أن القوات الحكومية استعادت 3 عربات مدرعة، وعددًا من الآليات والأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات كبيرة من الذخائر بمختلف أنواعها، التي نهبها الحوثيين من معسكرات الجيش اليمني، حينما اقتحموا العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي وقت سابق، من اليوم (الجمعة) سيطرت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على مواقع للقوات الحكومية في جبل «هيلان» الاستراتيجي بالجهة الشمالية الغربية من محافظة مأرب شمال شرق اليمن، بعد هجمات مكثفة.

وهيلان، مرتفع جبلي يتمركز الحوثيون في اجزاء منه منذ العام 2015، فيما كانت تتمركز القوات الحكومية في أجزاء من الجبل، ويطل على مناطق مهمة في مأرب، منها “المخدرة والمشجح والكسارة” وهي مناطق تشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، إضافة إلى أنه يطل على خطوط الإمداد الصحرواية البديلة للقوات الحكومية في الجهة الشمالية من المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى