ناطق القوات المشتركة: مفرق الحوبان يكتسي أهمية استراتيجية وما دون ذلك حربًا عبثية

دعا المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، القوات الحكومية في محافظة تعز (وسط اليمن) إلى التقدم نحو الجهة الشمالية من المحافظة وتحرير مفرق الحوبان الرابط بين تعز وإب وعدن.

وأعتبر الدبيش في تغريدة له على موقعه في تويتر السبت 13 مارس 2021، إن مفرق الحوبان الرابط بين تعز وأب وعدن يكتسي أهميّة استراتيجية لا جدال فيها، مشيرًا إلى بقاء الحرب في الجهة الغربية للمحافظة تعد عبثية مالم تحقق انتصارات إستراتيجية.

وأكد أن الحوبان أقرب وأكثر وأهمية استراتيجية، بعد أن تم فتح الحصار على المحافظة من الجهة الغربية، مشددًا على أهمية التوجه نحو شمال المحاظة.

والجمعة 12 مارس، أعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية من السيطرة على مواقع وجبال حاكمة في جبهة البرح، بمديرية مقبنة، غربي المحافظة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

ونقل عن مصدر عسكري قوله، إن الجيش والمقاومة الشعبية تمكنا من تحرير جبلي “الأعراف والزهيب”، مشيرًا إلى أن المواجهات مستمرة، في السلسلة الجبلية المطلة على منطقة البرح.

والخميس 11 مارس 2021، أعلنت القوات المشتركة، عن تقدّمهافي مديرية المعافر غرب تعز وسط اليمن، وتمكنت من تحرير منطقة الحناية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، التي تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى