70 قتيلًا من المليشيا الحوثية في معارك شرق تعز وسط اليمن

حققت القوات الحكومية، الأحد 7 مارس 2021، تقدما في مناطق عدة بالريف الغربي من محافظة تعز وسط اليمن، بعد معارك عنيفة مع مسلحي مليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية استعادت سيطرتها كليا على مناطق “بئر المكدن، الرُبِق والعباسية ومناطق أخرى في الجهة الغربية من مديرية جبل حبشي.

وبحسب مصادر شبكة الصحافة اليمنية التي أوردت الخبر، فإن المعارك انتقلت إلى مديرية مقبنة، ولا تزال مستمرة وسط استمرار تقدم القوات الحكومية.

وأوضحت، أنه وبعد تأمين كافة مناطق الريف الغربي لجبل حبشي انتقلت المعارك إلى مناطق الطوير والكويحة في عزلة اليمن، بمديرية مقبنة.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن المعارك في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، تجدد في عزلة اليمن بعد هجوم شنته المليشيا الحوثية في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها في الأيام الماضية.

وفي الجبهة الشرقية الشمالية لمدينة تعز، تدور الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والتي لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر: 12:50.

وأكد موقع وزارة الدفاع، سقوط مالا يقل عن 70 من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، في عزلة اليمن، بجبهة مقبنة.

وفي مديرية المعافر، قال مصدر عسكري في 35 مدرع، إن القوات شنت هجوما على مواقع تمركز الحوثيين في المديرية، وحققت تقدما في المنطقة، دون أن يشير إلى اسماء المناطق التي حققت القوات الحكومية فيها التقدم.

وتتكون مديرية المعافر من سبع عزل وهي، عزل (المشاولة، الأنبوه الأعلى، الجبزية، السواء، الشعوبة، الصنة، الكلائبة).

زر الذهاب إلى الأعلى