قيادي عسكري مقرب من محسن والمقدشي يعلن إنضمامه للحوثيين

أعلن قيادي عسكري مقرب من وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، انشقاقه عن الحكومة اليمنية، والانضمام إلى المليشيا الحوثية الإرهابية.

وأعلنت الجماعة الحوثية، وصول العقيد عبدالحكيم عايض المقدشي، أركان مالية كتيبة المهام الخاصة بوزارة الدفاع اليمنية، إلى صنعاء، ضمن سلسلة انشقاقات من حين لآخر من قبل شخصيات موالية لحزب الإصلاح الإخواني.

والعقيد المقدشي، أحد أقارب وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي وأحد المقربين منه وأمناء سره، ووصوله صنعاء يشير إلى نقاط كثيرة في أسباب الحسم العسكري والخيانات التي تحدث وصت القوات الحكومية، وفقًا لمحللين سياسيين.

ودعا المحللون السياسيون، بسرعة تغيير القيادات العسكرية التي ترفض الحسم العسكري، وتدعوا لمهادنة الحوثيين، لاسيما وأن الست السنوات الماضية، أكدت أن الحوثيين لا يرغبون السلام أو يوجد في قاموسهم.

واعتبر المحللون، أن انشقاق قيادات عسكرية محسوبة على نائب الرئيس علي محسن الأحمر ووزير دفاعه محمد المقدشي يكشف العلاقة بين الإخوان المسلمين الذين أصروا على بقاء مثل هذه القيادات في مناصبها، والمليشيا الحوثية.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها في التواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، وبدء عملية عسكرية حقيقية لوقف التمدد الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى