تعز.. «الإرهابية» تقصف مستشفى الثورة.. ومصدر عسكري يوضح طبيعة المعارك

قالت مصادر محلية بمحافظة تعز وسط اليمن، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، استهدفت، الجمعة 5 مارس 2021، مستشفى حكومي بعدد من القذائف.

وأوضحت المصادر لـ«الحديدة لايف»، ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت قسم العمليات بمستشفى الثورة العام بتعز بعدد من القذائف، مشيرة إلى أن هناك إصابات وأضرار مادية نتيجة القصف.

وأشارت المصادر، أن القصف الحوثي هو السائد، في هذه الأثناء، دون وجود أي رد من قبل المقاومة الشعبية أو القوات الحكومية في المحافظة.

وأوضحت أن أصوات الاشتباكات توقفت منذ صباح الخميس، بعد عملية هجومية مباغتة على مواقع الميليشيا في الجبهة الشرقية والغربية من المدينة، تمكن خلالها من تحرير عدد من المناطق.

لكن موقع «سبتمر نت»، الناطق باسم قوات الجيش اليمني، قال إن القوات اليمنية استكملت خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والاشروح.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله، إن المعارك تدور في الأثناء في آخر تبة تقع بين مديريتي جبل حبشي، ومقبنة.. لافتاً إلى استمرار قوات الجيش في التقدم حتى تحريرها، موضحًا أنه بتحريرها سوف تلتحم الجبهتين.

وأشار إلى أن قوات الجیش الوطني في مديرية مقبنة، بات يفصلها حوالي خمسة كيلو متر عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.

وأوضح بأنه لم يتبق أمام قوات الجیش الوطني في المديرية غير منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم قوات الجيش في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى