مستجدات المعارك في تعز.. نفير شعبي والحوثي يفخخ ويفجر منازل

قالت مصادر محلية في محافظة تعز وسط اليمن، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، عملت على تفخيخ وتفجير المنازل القريبة من سور معسكر القوات الخاصة في تعز، بهدف إعاقة المقاومة الشعبية من التقدم.

وأوضحت المصادر لـ«الحديدة لايف»، الخميس 4 مارس 2021، إن هناك هدوءًا نسبيًا في المعارك الدائرة في تعز، منذ أن تقدمت المقاومة وانتزعت أربع قرى في ريف تعز الغربي، اثر هجوم واسع على مواقع المليشيا الحوثية في مديريات المعافر ومقبنة وجبل حبشي.

وبينت أن هناك نفيرًا عامًا من قبل أبناء تعز، مشيرة إلى تعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال، استعدادًا لأي تصعيد عسكري حوثي الذي سحب غالبية قواته إلى محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

لكن وسائل إعلام محلية، قالت إن اشتباكات عنيفة، اندلعت شرق تعز بين القوات الحكومية والمليشيا الموالية لإيران، وسط إنهيار تام للحوثي، مشيرة إلى إنهيار حوثي في وسط تعز وتقدم القوات الحكومية نحو فرزة تعز القريبة من منطقة الحوبان، وهو ما لم يؤكده المصدر المحلي.

وقال نشطاء على تويتر، إن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية، تمكنا من تحرير شارع الحمد بالكامل وفرزه صنعاء والمؤسسه الاقتصادبه ومدخل جوله القصر، وهي تحاصر الأن معسكر الامن المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى