مصدر: مليشيا حوثية تدخل محافظة تعز بالتنسيق مع قيادات إصلاحية لهذا الأمر

قالت مصادر محلية في محافظة تعز، إنه تم رصد نشاط مريب للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران خلال الأيام القليلة الماضية، داخل المحافظة التي تسيطر عليها جماعات مسلحة موالية للإخوان المسلمين.

وأوضحت المصادر لـ«الحديدة لايف»، إن مشرفين حوثيين، ومليشيا تابعة للجماعة دخلت بشكل جماعي إلى داخل المحافظة، بتسهيل من قيادات في الحشد الشعبي الإخواني، بحجة قطع جوازات سفر.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، إلى أن خلافات بين قيادات في حزب الإصلاح داخل المحافظة، بدأت تتزايد منذ أن تم القبض على العديد من تلك المليشيا التابعة للحوثي والتحقيق معها التي أعترفت أنها دخلت بالتنسيق مع قيادات في الحشد الشعبي.

واعتبر المصدر أن دخول المليشيا الحوثية إلى داخل محافظة تعز بذريعة قطع الجوازات بالتنسيق مع قيادات إخوانية، خطوة مسبقة قبل بدء الهجوم على عدة جبهات في المحافظة، وه خطة شبية لما حدث في محافظة الجوف بداية العام المنصرم 2020، رغم الهدنة بين الحوثيين وحزب الإصلاح في تعز.

ودعا المصدر المواطنين في المحافظة، إلى أخذ الحيطة والحذر مدينة تعز، والإبلاغ عن أي تحرك مليشياي إلى اقرب نقطة عسكرية أو أمنية مختصة.